الصحة للجميع | Health for All

الصحة للجميع | الأمراض (أسبابها وعلاجها) | الطب البديل | العلاج بالأعشاب | الطب النبوي | الاسعافات الأولية
 
الرئيسية الرئيسية > العلاج بالأعشاب > هل الأعشاب الطبية بديل صحيح للأدوية الكيميائية؟
هل الأعشاب الطبية بديل صحيح للأدوية الكيميائية؟
 

هل الأعشاب الطبية بديل صحيح للأدوية الكيميائي؟ (Herbs Instead of Drugs)

هل صحيح أن اعتماد الكثير من برامج الطب البديل والعلاج الطبيعى على الأعشاب الطبية في العملية العلاجية يفيد في علاج الكثير من الأمراض كما يدعى مطبقوهذه البرامج؟ وما الوسيلة التى تعود بالنفع الكبر على المريض؟ هل هو العلاج بالأعشاب الطبية، أو بالأدوية الكيميائية المصنعة, والتى توصف عادة بواسطة الطبيب؟

الإجابة على هذه الأسئلة الهامة بمنتهى البساطة تجئ من خلال الدراسات والمشاهدات التى اجريت في العشر سنوات الأخيرة بواسطة لجان المراقبة الدوائية بمنظمة الصحة العالمية بخصوص هذا الشأن، والتى تم نشرها من خلال الكثير من المجلات العلمية المختصة في البحوث الدوائية. ولقد توصلت هذه البحاث إلى بعض النتائج الهامة، والتى سوف نعتمد عليها في تقييمنا لهذا الموضوع الحيوى، وهى أن استخدام العشاب الطبية المرخصة والمنقاة في عبوات صحية، والتى يتم بيعها في صيدليات معتمدة بغرض علاج بعض الأمراض البسيطة ، والتى لا تحتاج عادة إلى وصفة طبية أو تركيب كيميائى، ثبت أنه يفيد كثيرا في رفع نشاط الجهاز المناعى للجسم ، مما يشكل عاملا هاما في الإسراع بمعدلات الشفاء.

لقد أعطت هذه الدراسات أمثلة كثيره لأمراض يمكن علاجها بالوسائل العشبية الطبيعية, وبطريقة آمنة، مثل علاج الآلم البسيطة، والمغص المعدى، وعسر الهضم، والإسهال، والإمساك، وأغراض ما قبل الدورة الشهرية عند المرأة، وتقلصات العضلات، ونزلات البرد، أمراض الجهاز التنفسى البسيطة، وبعض الأمراض النفسية، ومشاكل النوم والأرق، والكثير من المشاكل الصحية المشابهة الأخرى التى يحاول عامة الناس، عادة، حلها بأسلوبهم البسيط الخاص.

جميع الحقوق محفوظة لـ "الصحة للجميع"
تصميم دابليو ديزاينرز لخدمات الانترنت