الصحة للجميع | Health for All

الصحة للجميع | الأمراض (أسبابها وعلاجها) | الطب البديل | العلاج بالأعشاب | الطب النبوي | الاسعافات الأولية
 
الرئيسية الرئيسية > مرض السكر > بطاقة الأنقاذ لمريض السكر
بطاقة الأنقاذ لمريض السكر
 

بطاقة الأنقاذ لمريض السكر

كل المستشفيات الحديثة في العالم تحرص علي أن تحتفظ بسجلات صحية لكل مريض تتضمن معلومات عن حالته المرضية وتسجل كل البيانات الخاصة بتاريخ الإصابة بالمرض و التشخيص و العلاج علاوة علي بعض البيانات المتعلقة بالحالة الأجتماعية. وهذه البيانات تسهل مهمة الطبيب عند كل زيارة للمريض غلي المستشفى.

وتحرص بعض المستشفيات علي أن يحمل المريض معه بطاقة صغيرة و أحيانا علي شكل ميدالية. ويوجد داخل هذه الميدالية المحكمة الإغلاق ورقة طويلة مسجل عليها المعلومات الخاصة بالمريض و ننصح أى مريض أن يحمل معه بطاقة مثل تلك المدونة في هذا الكتاب. في بعض الحالات المرضية التي تنتج عن الإصابة بمرض السكر مثل صدمة النسولين أو الحماض الكيتونى لتكون المضاعفات خطيرة و ليكون عامل الوقت مهما جدا و قد يحتاج الطبيب لإجراء سلسة من الفحوصات و التحاليل لكى يصل إلي التشخيص السليم و خاصة إذا كان المريض فى تلك اللحظة غائبا عن الوعى أو فى وضع صحى لايستطيع معه أن يوضح مرضه فلو كان المريض يحمل معه هذه البطاقة فإن الطبيب سوف يوفر الكثير من الوقت والمجهود للوصول إلى التشخيص الدقيق وإنقاذ حياة المريض.

بطاقة الهوية الصحية لمرضى السكر

أنا مصاب بمرض السكر إذا شاهدتنى أتصرفل بشكل غير طبيعى وليس بحالة غيبوبة كاملة أعطنى القليل من السكريات وإذا كنت بحالة غيبوبة أطلب الاسعاف .
أسمى :
العنوان :
التليفون :
اسم طبيبى:
عنوان طبيبى وتليفونه :
اسم المستشفى وتليفونه:
أشكرك لتعاونك

جميع الحقوق محفوظة لـ "الصحة للجميع"
تصميم دابليو ديزاينرز لخدمات الانترنت